احيت بلدة البصابصة راشانا وعائلة بصبوص ذكرى مرور سنة على رحيل الأديبة تريز عواد بصبوص بقداس في كنيسة مار مارون

أحيت بلدة البصابصة – راشانا البترونية وعائلة بصبوص، ذكرى مرور سنة على رحيل الكاتبة والشاعرة والأديبة تريز عواد بصبوص زوجة النحات العالمي الراحل ميشال بصبوص ووالدة النحات أناشار بصبوص، خلال قداس لراحة نفسها احتفل به خادم الرعية الخوري ريمون باسيل في كنيسة مار مارون في راشانا في حضور عدد من أبناء البلدة والاصدقاء.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس ألقى الخوري باسيل عظة تناول فيها الاختبار الصعب والمرير الذي عاشه تلاميذ يسوع بعد احتجابه بفعل القيامة والصعود وقال:” ها هي سنة كاملة مرت على رحيل تريز عواد بصبوص. منذ سنة دخلت تريز في سر الاحتجاب، كيسوع، ونحن كجماعة الرسل، أناشار وإلما والعائلة الحبيبة والاصدقاء وكل من عرف تريز عن قرب، بإمكاننا القول: لقد تزعزع اختبارنا لسر الحياة. نعم نحن نعيش في حالة من القلق الوجودي، كل شيء يعاكسنا ، ولا نزال متمسكين بجهلنا. لكن تريز، إمرأة الصمت والنور، أدركت من هو الطريق، تبعت من هو الكائن، هي أيضا، اختبرت قبل رحيلها عن هذه الارض هذا القلق، فكتبت بمداد الحب قصيدة تحت عنوان “توزعنا الزوابع”.

وتلا الخوري باسيل أبيات القصيدة وقال: “تحولت تريز بفعل الموت والاحتجاب الى حضور من نوع آخر، وهذا سر الحياة التي ندخلها مع يسوع المسيح الذي هو الطريق والحق والحياة”.