قداديس الشعانين في البترون شكا حامات

احتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي في منطقة البترون بأحد الشعانين وأقيمت القداديس في الكنائس والاديار وسط أغصان النخل والزيتون وفي ظل التزام بالتدابير الاحترازية والوقائية من وباء كورونا.
وفي كنيسة سيدة النياح في دوما احتفل الارشمندريت أنطونيوس سعد بالقداس في حضور أبناء الرعية وألقى عظة تناول فيها معنى الشعانين وأمل خلاص لبنان من أزماته الصحية والاقتصادية.
وفي دير سيدة النورية في حامات احتفل رئيس الدير الارشمندريت جورج صافيتي بقداس الشعانين في حضور راهبات الدير وجمهور المؤمنين. وألقى عظة من وحي المناسبة متمنيا ان تحل الأعياد المقبلة بظروف أفضل على لبنان واللبنانيين.
وفي شكا أحتفل الأب ابراهيم شاهين بالقداس في حضور أبناء شكا والقى عظة تحدث فيها عن تواضع يسوع خلال دخوله إلى اورشليم أملا زوال الازمات والمآسي عن لبنان وأبنائه.
واحتفل الأب جان كحاله بالقداس في كنيسة مار جاورجيوس في مدينة البترون وعاونه الشماس جورج حايك في حضور أبناء الرعية. وألقى كحاله عظة دعا فيها الى التشبه بيسوع وعيش التواضع والمحبة.
وفي كنيسة سيدة النياح في حامات احتفل الخوري جان ضاهر بالقداس في حضور أبناء البلدة. ودعا في عظته إلى المحبة والتسامح وإلى الصلاة من أجل لبنان وشعبه.

Get Outlook for Android

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على أخبار البترون عبر واتس آب