يازجي مترئسا صلاة المديح الكبير في البلمند: نسأل الله السلام والاستقرار لبلادنا

ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي، صلاة المديح الكبير للسيدة العذراء، في كنيسة دير سيدة البلمند البطريركي، بمعاونة رئيس الدير الأرشمندريت رومانوس الحناة، وعميد معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند الارشمندريت يعقوب خليل، ولفيف من الكهنة والشمامسة في حضور عدد من المؤمنين.

وفي نهاية الصلاة القى يازجي عظة قال فيها: “في نهاية هذا التسبيح الذي رفعناه في هذه العشية المباركة إلى السيدة العذراء مريم، نرفع عقولنا وقلوبنا إلى السماء، طالبين من الرب بشفاعة مريم العذراء وتوسلات جميع القديسين، أن يعطي السلام والاستقرار إلى بلادنا.

وتابع: “نصلي إلى مريم العذراء من أجل أن تشفع لابنها أن ينحصر هذا الوباء الفتاك الذي ضرب في العالم، كما ونصلي من أجل شفاء المرضى، ومن أجل الذين انتقلوا إلى الحياة الابدية، ومن أجل جميع الاطباء والكوادر الطبيية والذين يخدمون ويساعدون لشفاء وسلامة الآخرين، نصلي من اجل كل نفس بشرية محتاجة إلى رحمة الله وعونه، من أجل الحزانى والمخطوفين ومن أجل اخوينا المطرانين المخطوفين بولس ويوحنا مطراني حلب، نصلي من اجل سلام العالم اجمع”.

وختم: “نشكر الرب الذي اعطانا أن نجتمع في هذه الكنيسة المقدسة، في دير سيدة البلمند ونرفع هذا التسبيح والشكران، طالبين إلى الرب الاله ان يمدنا بسلامه”.

هذا الخبر يازجي مترئسا صلاة المديح الكبير في البلمند: نسأل الله السلام والاستقرار لبلادنا ظهر أولاً في Cedar News.

Read More

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على أخبار البترون عبر واتس آب