انطوان زهرا: باسيل “رِفقة ما بتشرّف” و”فشرت” إيران أن تحتل لبنان!

قال النائب السابق أنطوان زهرا أن المشكلة هي هيمنة السلاح على كل حياتنا الوطنية، وقال: “فشرت” إيران ان تحتل لبنان، فلبنان لا يستطيع أحد احتلاله لا إيران ولا حتى وكلائها، وهنا عظمة دور بكركي التاريخي والذي يجسده البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم”.
وتابع زهرا، في حديث ضمن برنامج “استجواب” مع الزميلة رولا حداد عبر إذاعة “لبنان الحر”، النائب جبران باسيل بدأ “بخيمة عمو” وزنود حليفه “حزب الله”، وهو مرحلة استثنائية وهو الذي خرج من اتفاق معراب وخيراً ما فعل لأنه “رفقة ما بتشرّف”.
وعن كلام الوزير السابق والقيادي في “التيار” بيار رفول، قال زهرا: “هذا هو الواقع الذي نعيشه، الرئيس ميشال عون سمّاه جهنم ونحن نُسميه الكارثة”.
وعن تسليم “التيار الوطني الحر” الراعي نسخة من الرسالة التي وجّهها الى الفاتيكان، قال: trop tard، فهم تجاوزوا رأس الكنيسة المارونية.
وتابع: نحن و”تيار المستقبل” و”الحزب التقدمي الاشتراكي” نسير بنفس الاتجاه، وهناك خيمة لهذه الاستراتيجية اسمها بكركي، ويجب ان نكون تحتها لا فوقها ولا حوليها.
وأضاف زهرا: “القوات” قامت باتصالات للملمة جبهة المعارضة ولكن كانت هناك وجهات نظر مختلفة، وهي مع وحدة التراب اللبناني واحترام التنوع في لبنان”.
وقال: “لا نرفض الحكومة اذا استطاعوا أن يُشكلوها، ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع وافق على المبادرة الفرنسية في قصر الصنوبر”، لافتاً الى ان “القوات” ستُشارك في الانتخابات الفرعية.
وعن تطعيم النواب، أوضح زهرا أن تواصلاً حصل بين أمانة العامة لمجلس النواب ووزارة الصحة، وكل النواب تسجلوا على المنصة ومن تلقحوا هم فوق الـ70 عاماً، وتمّ التلقيح في البرلمان حفاظاً على كرامة النواب وخصوصيتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على أخبار البترون عبر واتس آب