كرة سلّة: أكاديميتا البترون وسباكت في تحدّي المهارات الفنّيّة والثلاثيّات

استضافت كل من أكاديمية البترون وأكاديمية «سباكت« – طرابلس مرحلة تصفيات «بطولة تحدي المهارات الفنية وتسديد الرميات الثلاثية لأكاديميات كرة السلة« من تنظيم شركة «سبورتس مانيا« وموافقة الاتحاد اللبناني لكرة السلة بحضور الأهل واللاعبين والمدربين.

وقد شكر رئيس أكاديمية «سباكت« – طرابلس عزام بلطجي «سبورتس مانيا« على الجهود التي تبذلها من أجل إعادة ضخ الحياة في الملاعب والأكاديميات الرياضية، وأشار بلطجي الى أن هدف النادي هو تطوير وتخريج لاعبين صاعدين يستطيعون السير قدماً باتجاه التألق.

بدوره، نوّه مدير أنشطة كرة السلة في اكاديمية البترون المدرب شربل فغالي بجهود «سبورتس مانيا«، مشيراً الى أنّه وبسبب وباء كورونا تخوّف الأهل من الوضع الصحي وقلّ عدد لاعبي الأكاديمية، ومع تحدّي المهارات الفردية وتسديد الرميات الثلاثية لأكاديميات كرة السلة التي أعادت الحياة الى الملاعب بدأ قسم كبير من اللاعبين بالعودة الى التمارين.

من جهته، أعرب رئيس نادي الشباب الرياضي البترون يوسف باسيل عن سعادته بأن يستطيع لاعب أكاديميته رواد عطية أن يحطّم الرقم القياسي في فئته، مشيراً إلى أنّ الهدف الأساس لإنشاء هذا الملعب هو تخريج لاعبين من المنطقة من خلال مدرسة رياضية بحتة.

وتبارى المشاركون في جوّ حماسيّ وبمشاركة خمس فئات عمريّة للذكور والإناث (دون 10 سنوات، دون 12 سنة، دون 14 سنة، دون 16 سنة ودون 18 سنة) حيث تمّ تحطيم رقم قياسي في تحدي المهارات في فئة ما دون 14 سنة في البترون. وقد تأهل صاحب المركز الأول والثاني عن كل فئة عمرية في كل أكاديمية إلى بطولة لبنان العامّة لتحدي المهارات الفنية وتسديد الرميات الثلاثيّة.

,