عماد واكيم: باسيل يبيع لبنان ويشتريه 70 مرة ليصبح رئيساً

لفت عضو تكتل الجمهورية القوية النائب عماد واكيم إلى أنه “اذا السلطة لم تتخذ قرارات تكون هي الفاشلة، وانا أكيد مع التسكير الشامل حتى قبل الأعياد، والشعب اللبناني قرف من الوضع والحق على السياسيين الفاسدين ودائماً هناك قميص عثمان نضع اللوم عليها”.

وأضاف واكيم في حديث عبر “لبنان الحر”، أن “رئيس الجمهورية ميشال عون مفوض كل القرار لرئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ورهان هذا الأخير على حزب الله”.

وقال، “الحكومة الجديدة لن تتمكن من تغيير الوضع من دون تغيير العقلية وتغيير هذه الطبقة السياسية الفاسدة، والحل الوحيد بالانتخابات النيابية المبكرة ونحن لا نتكلم عن تغيير الـ128 نائب بل تغيير الأكثرية النيابية الحاكمة، والانتخابات هي محاسبة وعلى الشعب اللبناني أن يحاسب خلال الانتخابات”.

وأردف، “الوزراء يفكرون أنفسهم بأنهم حكام بأمر الله، ونحن لم نطلب أي خدمة شخصية بل نتكلم مع الوزراء من اجل السماح لأبناء المناطق المتضررة بإكمال الإعمار”.

وتعقيباً على كلام باسيل أمس الأحد، قال واكيم، “باسيل يقوم بكل شيء ويبيع لبنان ويشتريه 70 مرة ليصبح رئيساً، ومنذ اتفاق مار مخايل والتيار الوطني الحر يؤمن الغطاء لسلاح حزب الله”.

وأضاف، “انا لا ادافع عن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري ولكن هناك مجلس نواب وحلفاء لباسيل، فليشكل الأول حكومته وتكون النتيجة في البرلمان، فباسيل يضع 600 عقدة ويتحجج بمسالة الدستور وبالمداورة”.

واعتبر أن “توزيع الحقائب على الطوائف تفاصيل واهمة الوضع الاقتصادي لا يحتمل ويجب تسريع تأليف الحكومة”.

ورأى أن “هذه الحكومة ستكون بمثابة حبة الـAspirine، وقلنا للحريري أن هذه الحكومة لن تصل لأي مكان وعليه مراجعة حساباته”. وقال، “الحكومة لن تكون مهامها سياسية بل هناك وضع اقتصادي خطر ويجب أن يكون دورها بحت اقتصادي”.

وأضاف، حزب الله يتحمل جزءاً كبيراً من الانهيار المالي والاقتصادي ولا يمكن قيام دويلة بجانب دولة، مضيفاً أن “سياسة التيار الوطني الحر الحكيمة من استجلبت الصراع الدولي إلى لبنان، والعقوبات والتدخلات، وعلى الجميع أن يحدد خياراته في لبنان بالمأزق الكياني الذي نمر به”.

وسأل واكيم، “لماذا لم يتحرك القضاء والقاضية غادة عون والقضاء عندما فتحنا ملف الكهرباء وفضحنا المستور؟”.

وقال، “عندما تدخل الفرنسيين قلنا أنه من الجيد أن تتدخل باريس لأن لديها عاطفة تجاه لبنان مع العلم أنها ليست أكثر تأثيراً من أميركا”. وأضاف، “السياسيون أثبتوا فشلهم وعدم قدرتهم على إدارة البلد وليس النظام، شو دخل النظام بالمعابر غير الشرعية وشو دخل النظام بانقطاع الكهرباء وبالفشل الذي لحق هذا القطاع؟”.

وعن العلاقة بين “التيار” و”القوات”، قال واكيم، “ليس هناك قنوات للحوار بيننا والتيار الوطني الحر وكان هناك اتفاق وانقلبوا عليه، وممكن أن نتقاطع في عدد من الأمور لمصلحة البلد ولكن ليس هناك حوار بين الطرفين”، وتابع، “نتشرف في القوات اللبنانية انه لا شبهة فساد علينا وليس كلن يعني كلن”.

هذا الخبر عماد واكيم: باسيل يبيع لبنان ويشتريه 70 مرة ليصبح رئيساً ظهر أولاً في Cedar News.

Read More

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على أخبار البترون عبر واتس آب