عون التقى الراعي في بكركي: جئنا نعايده وتحدثنا عن الأوضاع العامة التي لا تزال مكتومة وان شاء الله يكون اللقاء مثمرا

وصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى الصرح البطريركي في بكركي، التاسعة صباحا، حيث كان في استقباله عند المدخل الخارجي النائب البطريركي العام المطران حنا علوان، والمطارنة أنطوان عوكر، وبيتر خوري، وسمير مظلوم، وبول الصياح، وطانيوس الخوري، ومدير البروتوكول والعلاقات العامة في بكركي المحامي وليد غياض.

واستقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الرئيس عون عند المدخل الداخلي واصطحبه الى الصالون الكبير، حيث هنأ رئيس الجمهورية البطريرك بالاعياد، متمنيا ان تعود على اللبنانيين في ظروف افضل. كما تناول الحديث الإجراءات المتخذة لمكافحة وباء كورونا مع بدء الاغلاق اليوم وحتى الأول من شباط المقبل.

خلوة
بعد ذلك، عقدت خلوة في الجناح البطريركي بين الرئيس عون والبطريرك استمرت 45 دقيقة، تحدث بعدها رئيس الجمهورية الى الصحافيين فقال: “جئنا اليوم نعايد غبطته، لأن الظروف منعتنا من ان نكون هنا يوم عيد الميلاد. وتحدثنا عن الأوضاع العامة التي لا تزال مكتومة، لأن كل الذي يحصل معنا لا يحكى في الاعلام، لأن كل واحد يكتب في الاعلام، مع الأسف، على هواه. وان شاء الله يكون هذا اللقاء مثمرا في هذا الموضوع”.

سئل: حكي ان هذا اللقاء كان يمكن ان يجمعكم فيه البطريرك مع الرئيس الحريري، على ان يكون لقاء مصارحة واتفاق على حكومة من دون محاصصة؟

أجاب: “هذا احتمال”.

وفي الختام، رافق البطريرك الرئيس عون حتى المدخل الخارجي للصرح البطريركي، وودعه مع المطارنة الذين كانوا في استقباله.

هذا الخبر عون التقى الراعي في بكركي: جئنا نعايده وتحدثنا عن الأوضاع العامة التي لا تزال مكتومة وان شاء الله يكون اللقاء مثمرا ظهر أولاً في Cedar News.

Read More