مؤتمر للجنة الطالبية في لبنان وورشة عمل عن واقع التربية.. الحوت: لتنفيذ قانون الدولار الطالبي فورا ورفض دولرة الاقساط

عقدت اللجنة الطالبية في لبنان مؤتمرها السنوي، في قاعة أحمد ناجي فارس، تحت عنوان #طلابتبنيالوطن”، حضره رؤساء ومندوبو لجان طالبية من مختلف المناطق اللبنانية وممثلون عن طلاب المدارس الرسمية والخاصة والجامعات، بحسب بيان صادر عن اللجنة.

الحوت
إفتتح المؤتمر بالنشيد الوطني تلاه عرض فيديو عن أنشطة اللجنة في الفترة السابقة، ثم كانت كلمة لرئيس اللجنة الطالبية في لبنان عمر الحوت، شدد فيها على “ضرورة العمل على تنفيذ قانون الدولار الطالبي فورا، رفض دولرة الأقساط الجامعية والمطالبة بإقرار اقتراح القانون الرامي بإلزام الجامعات الخاصة احتساب اقساطها بالليرة اللبنانية وعدم زيادتها، الزام الجامعات والمدارس الخاصة تسليم وزارة التربية والتعليم موازناتها السنوية للتدقيق بها وضمان عدم استغلال الطلاب والأهالي، التشديد على دور المجالس الطالبية الجامعية وتأكيد ضرورة إجراء انتخابات طالبية في مختلف الجامعات الخاصة والجامعة اللبنانية لإشراك الطلاب في الحياة التربوية ولتحقيق مبدأ الديمقراطية، ضرورة اختيار هيئة عامة جديدة ومجلس إداري في الجامعة اللبنانية لإشراكها في اتخاذ القرارات وعدم حصرها بيد رئيس الجامعة ووزير التربية، تخفيض سن الاقتراع لعمر 18 سنة لإشراك الشباب في الحياة السياسية ولضمان صحة التمثيل في الندوة البرلمانية، ضرورة دعم التعليم الرسمي في لبنان والتعليم المهني وتوفير كل الإمكانات المتاحة له.

ثم كانت ورشة عمل بعنوان “واقع التربية الحالي في لبنان وكيفية معالجتها”، استعرض خلالها الطلاب آراءهم وتم الإتفاق على عدة نقاط وخطوات للمستقبل.

هذا الخبر مؤتمر للجنة الطالبية في لبنان وورشة عمل عن واقع التربية.. الحوت: لتنفيذ قانون الدولار الطالبي فورا ورفض دولرة الاقساط ظهر أولاً في Cedar News.

Read More

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على أخبار البترون عبر واتس آب