نهار كامل بين شامل روكز والسفيرة الأميركية… وهذا ما دار بينهما

نهار كامل، وساعة ونصف الساعة مشياً في مرتفعات اللقلوق، جمَعا النائب شامل روكز والسفيرة الأميركيّة دوروثي شيا يوم الجمعة، في لقاء ليس الأوّل بينهما.

وبعكس ما تداولته معلومات في الساعات الأخيرة عن “طائرة هليكوبتر أميركية تُقلّ السفيرة هبطت في اللقلوق بالقرب من منزل روكز”، فإنّ مصادر مقرَّبة منه تنفي هذا الأمر، موضحةً أنّ شيا حضرت إلى منزله في موكب عاديّ، وغادرت في الـ”هليكوبتر” المذكورة وسط مرافقة أمنيّة بارزة لفتت الأنظار في البلدة.

وبدأت شيا زيارتها من الساعة التاسعة صباحاً حتّى المساء، حيث مشَت كيلومترات طويلة مع روكز، يُرافقها فريق عملها، ثمّ تناولت الغداء على مائدته بحضور زوجته السيّدة كلودين عون روكز.

وفي معلومات موقع mtv، استعادت السفيرة التجربة العسكريّة التي قضاها روكز تدريباً في الولايات المتّحدة الأميركيّة في محطّات عدّة من تاريخه في الجيش اللبناني. كما اطّلعت منه على المشروع السياسي والإجتماعي الذي باشر بالتحضير له منذ أسابيع قليلة تحت عنوان “لبنان وطني”، مُبديةً استعدادها للتعاون والتنسيق معه بشكل دائم انطلاقاً من “تجربته في المؤسسة العسكريّة التي تحوز على مكانة استراتيجيّة خاصة في السياسة الخارجيّة لواشنطن، وموقعه المناهض للسلطة الحاليّة والبعيد عن ملفّات التورّط المالي والفساد”.

سمعت شيّا من روكز أجوبةً متعدّدة السقوف. منها العموميّة، ومنها الصريحة، ومنها ما يُفضّل روكز عدم البَوح به، لكن لا شكّ أنّه سيبني على زيارة ١٨ كانون الأوّل الكثير في نشاطه مع بداية العام الجديد.

خاص موقع mtv

,