حافلة تسقط من جسر مرتفع في البرازيل مخلفة 16 قتيلاً

قتل 16 شخصا على الأقل وجرح 27 آخرون إثر سقوط حافلة من جسر يفوق ارتفاعه عشرين مترا في جنوب شرقي البرازيل، كما أعلنت فرق الإطفاء، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
ووقع الحادث قرب منطقة جوان مونليفادي في ولاية مينا جيرايس. وقد سقطت الحافلة التي كانت تقل 46 شخصا من أعلى جسر يسمى «بونتي تورتا». وأفادت التحقيقات الأولية بأن الحادث ربما نجم عن عطل في مكابح المركبة.
وقد أسفرت الحادث أيضا عن جرح 27 شخصا بينهم ثلاثة في حال حرجة، جرى نقلهم بواسطة طوافة إلى مستشفى في بيلو هوريزونتي عاصمة الولاية.
وبينت تسجيلات مصورة نشرها عناصر فرق الإطفاء الحافلة مدمرة بالكامل في قعر واد. وأظهرت الملاحظات الأولية من الخبراء أن السائق «فقد السيطرة على المركبة بعد عطل محتمل في المكابح».
وأشارت فرق الإسعاف في بيان إلى أن «السائق كان يصرخ أن المكابح معطلة وبدأت الحافلة التراجع ثم اصطدمت بعوائق حديد عند طرف الجسر».
ولفت البيان إلى أن «ستة أشخاص نجحوا في الخروج من الحافلة قبل سقوطها، بينهم السائق الذي لم يحدد موقعه بعد»، موضحا أن ثلاثة من هؤلاء «لا يحتاجون عناية طبية».
وذكرت الجمعية الوطنية للنقل العام في تصريحات أوردتها الصحافة المحلية أن الشركة التي تعود إليها الحافلة ليست حائزة ترخيصا لنقل الركاب. كما أن الطريق الذي وقع فيه الحادث هو الذي يشهد أكبر عدد من الحوادث القاتلة في كل أنحاء مينا جيرايس، وفق حاكم الولاية روميو زيما.
وفي 25 نوفمبر (تشرين الثاني)، أدى اصطدام بين حافلة وشاحنة قرب مدينة تاغاي في ولاية ساو باولو إلى سقوط 41 قتيلا وعشرة جرحى، أكثرهم موظفون في شركة للنسيج.
وتشير تقديرات السلطات الفيدرالية إلى أن 30 ألف شخص في المعدل قضوا سنويا بين 2015 و2019 جراء حوادث مرورية في البرازيل.

هذا الخبر حافلة تسقط من جسر مرتفع في البرازيل مخلفة 16 قتيلاً ظهر أولاً في Cedar News.