من تولا البترون.. انطوان عساف: طموحي الاحتراف في أوروبا

يبرز اللاعب الواعد انطوان عساف (12 سنة) في لعبة كرة القدم التي احبها منذ سنين حياته الأولى وبدأ يلفت الانظار بطريقة لعبه المميزة اذ يبرع في وسط الملعب فيموّن زملاءه بالكرات ويسجّل الأهداف ويهجم ثم يدافع للاعب ناشئ يعتبره الكثيرون بمثابة “جوكر” على ارض الملعب اذ يملك مفاتيح اللعب ويكمن سر نجاحه في تمتعه بنظرة ثاقبة للملعب فهو يسجل الاهداف ويشارك زملاءه الهجمات ويرتد الى الوراء حسب مجريات اللقاء الذي يخوضه. “الديار” التقت اللاعب الموهوب انطوان رواد عساف(ابن بلدة تولا في قضاء البترون) في لقاء اجاب فيه على ألاسئلة بثقة نفس كبيرة للاعب ينتظره المستقبل الكبير واللامع في حال واظب على التمارين .وفي ما يلي نص الحوار:

س- في اي سنة ولدت؟

ج- في العام 2009

س- في اي سن بدأت بممارسة لعبة كرة القدم؟

ج- 4 سنوات

س- في اي مركز تلعب؟

ج وسط الملعب

س- الى اي ناد تنتمي؟ أي مدرسة؟

ج- نادي أتلتيكو بيروت Athletico S.C. ومدرسة انترناشيونال كولدج(عين عار)

س-ما هي مميزاتك الفنية؟

ج- المراوغة – صناعة الألعاب – التسديد – العودة السريعة للدفاع

س- ما هو رقم قميصك؟

ج- رقم 10

س- افضل مباراة خضتها حتى الآن؟

ج-ربع نهائي كأس بيرينيوس (أسبانيا) مع منتخب لبنان ضد فريق باريس سان جرمان الفرنسي في عام 2019 و نصف نهائي بطولة النخبة (لبنان 2021) حيث سجّلت 3 أهداف بالاضافة الى أن هدف فريقي الرابع حصل عبر تمريرة حاسمة مني. وقد احرز فريقي (أتلتيكو) المركز الأول كما وأنني حصلت على لقب أفضل لاعب في البطولة M.V.P.)).

س- ما هو طموحك؟

ج- ألاحتراف في أوروبا

س- هل خطوت خطوات ملموسة باتجاه تحقيق طموحك؟

ج-نعم، فقد أرسلني نادي أتلتيكو الى أكاديمية نادي ليون الفرنسي الشهير في حزيران الفائت لتجربة أدائي وقد حققت نتيجة ممتازة اذ أعتبر المدربون والقيّمون على النادي الفرنسي أنّ مستواي الفني والبدني يضاهي مستوى اللاعبين الفرنسيين، فتلقيت دعوة لتجربة ثانية مهمة جدا” في الخريف المقبل. تجدر الاشارة الى أن أكاديمية ليون تأتي في المرتبة الأولى فرنسيا” وفق التقرير الأخير للاتحاد الفرنسي لكرة القدم وهي من ابرز الأكاديميات في العالم.

س-كم يوم تتدرب في الاسبوع؟

ج- ستة ايام

س- -اسم مدربك؟

ج- جورج أسبر و فؤاد رزق، بالاضافة الى نصائح وتوجيهات المدرب الفرنسي ستيفان دوربانو الذي عمل كمدير فني لأتلتيكو، وساهم بنقل الأكاديمية لمستوى مميز مكّنها من الحصول على النجمة الذهبية من الاتحاد الاسيوي للعبة من ضمن تصنيف اكاديميات النخبة. كما وأنني أتوجه بالشكر في هذه المناسبة الى كل المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفرق التي لعبت ضمن صفوفها.

س- -ممن تتلقى الدعم؟والدك؟والدتك؟

ج- عائلتي (الصغيرة والكبيرة) هي داعمي الأول، كما أنني أتوجه بالشكر الى نادي أتلتيكو الذي يدعمني في تحقيق حلمي، وأخص بالذكر ادارته التي تمتلك رؤية تصب في اطار تنمية قدرات المواهب اللبنانية وتقديم الفرص لها في الخارج.

س-افضل لاعب في العالم برأيك؟

ج-الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يلعب حالياً مع فريق باريس سان جرمان الفرنسي آتياً من برشلونة الاسباني.

س- من تشجّع من الفرق في اوروبا؟

ج -برشلونة الاسباني

س-من تشجع من المنتخبات؟

ج-البرازيل

س–هل مثّلت لبنان في الخارج؟اين؟

ج- نعم، في اسبانيا (2019) مع منتخب لبنان تحت 10 سنوات.

س- كلمة أخيرة؟

ج- أدعو زملائي للايمان بقدرتهم على تحقيق أحلامهم عبرالعمل المجتهد والتمرين الجاد والالتزام بطريقة حياة صحية بالاضافة الى التحلّي بالروح الرياضية، فالرياضة هي لغة تواصل بين الشعوب.