عائلة شهيد المرفأ كاظم شمس الدين أحيت ذكراه في جون: لا بد للحقيقة ان تنجلي

أحيت عائلة الشهيد كاظم شمس الدين في جون، الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده في تفجير المرفأ، في حديقة الفنان نصري شمس الدين، حيث رفعت صورة كبيرة للراحل كتب عليها ” كاظم شمس الدين شهيد الوطن “.

بداية النشيد الوطني، ثم دقيقة صمت عن أرواح شهداء انفجار المرفأ، بعدها ألقى ابراهيم عيد قصيدة من وحي المناسبة، تلته كريمة الشهيد ريهام التي القت كلمة العائلة وشكرت أبناء جون والأصدقاء على هذه اللفتة، وقالت: “لم يكن أبي رجلا عاديا، حكايته حكاية كل مغترب لبناني ترك وطنه بحثا عن مستقبل أفضل له ولعائلته. لم يكن رجلا أنانيا اذ آثر الذهاب الى السعودية للعمل بدلا من الدراسة في الولايات المتحدة، فعل ذلك من أجل والديه وبعدئذ من أجلنا”.

أضافت:”كانت حياة أبي حافلة بالاحداث، أحب قريته الى أقصى الحدود وحمل لواء عمو نصري العظيم، وها نحن نجتمع اليوم في حديقته. يستذكر أبي أغانيه عن الغربة والسفر التي أثقلت حياته هو الذي انتظر مجيء أحفاده من الغربة لكي ترتسم الابتسامة على وجهه علهم ينسونه مشاكل البلد وهمومها التي شغلت باله”.

تابعت: “احتضنته الغربة أربعين عاما وعندما قرر أن يتقاعد في منزله الذي تعب في بنائه، اختار القدر أن يرحل من بيروت التي لم يكن من معجبيها في منزل لم يكن منزله بعيدا عن القرية والأرض التي أحبها”.

وقالت: “يستذكر أبي ظروف موت عمو نصري الأليمة ليصاب بدوره بظروف مشابهة عندما لم نجد من مسعف له بعد سقوطه جراء انفجار المرفأ. وبعد عام على الانفجار المشؤوم أقول لك أننا لا نصدق أنك غائب بجسدك، نصلي لكي نرى طيفك في حلم ما، أو رؤية ، نراك ونسعد حينها لرؤيتك مرتاحا أينما أنت في رحاب الرب الرحيم، بعيدا عن ظلم هذه الارض. يصعب علينا تصديق أن البيت الذي بنيته لن يلمح طيفك مجددا، لست بأب عادي ولا بإنسان عادي، ملأت حياتنا حبا وحنانا ونحن نعلم أنك رحلت رغما عنك”.

وختمت:” لم نعلم أن الثلاثاء 4 آب المشؤوم هو الأخير لنا معك. أقول لك ان الحياة من دونك صعبة، وان رحيلك وغيابك يساويان دهرا بكامله. ستبقى كلماتك مطبوعة في ذاكرتنا، ولا بد للحقيقة ان تنجلي”.

صالح
ثم القى خضر صالح صديق شمس الدين كلمة وقال :”سنردد باستمرار ما كنت تردده دائما بأننا هزمنا، ولكن لن نستسلم سنبقى نقاوم من اجل بناء وطن حر ديموقراطي يليق بنا بعيدا عن كل مشاريعهم الطائفية الرخيصة”.

بعدها توجه الجميع الى ضريح الشهيد في جبانة البلدة، حيث تمت تلاوة سورة الفاتحة وايات قرآنية ، ووضعت الاكاليل. وختاما، وزعت العائلة الورود على المشاركين.

هذا الخبر عائلة شهيد المرفأ كاظم شمس الدين أحيت ذكراه في جون: لا بد للحقيقة ان تنجلي ظهر أولاً في Cedar News.

Read More