الابيض: متى تكفون عن هذه المهزلة السياسية؟

تساءل رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني، في بيان، عن “مدى خطورة الوضع في لبنان ما استدعى ذهاب السفيرتين الاميركية والفرنسية دوروثي شيا وآن غريو الى المملكة العربية السعودية بشكل مفاجئ”، معتبرا ان “الاصعب هو الغياب الكامل للمسؤولين من رأس الهرم الى مجلس النواب ومجلس الوزراء”، وقال: “لقد فشلتم، والعالم يراقب كل تحركاتكم ومخططاتكم وانتم صامتون وذلك يعني انكم كلكم متساوون في الفشل وتتحملون المسؤولية”.

وتوجه الى فرنسا والاتحاد الاوروبي والادارة الاميركية بالقول: “اذا كنتم حقيقة تريدون مساعدة لبنان دعونا نرى ونسمع عن العقوبات على الشخصيات اللبنانية التي تسببت بسرقة اموال الدولة”.

ورأى ان “المملكة العربية السعودية، اليوم بعيدة كل البعد عن تشكيل الحكومة في لبنان”، وقال: “نسأل المسؤولين اللبنانيين مسيحيين ومسلمين المعنيين في ادراة الوطن، لماذا اعتكفت المملكة ورفعت يدها عن ملف الحكومة في لبنان؟”.

وأشار الى ان “بيروت المنارة والعز والكرامة وفخر الضيافة، اصبحت بيروت المافيا، المظلمة، لا حياة لها، شعبها يموت ويجوع ولا احد يبالي”، مؤكدا “اننا نفتقد الشخصيات الوطنية التي كانت تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار”.

واستغرب “تدخل رؤساء الطوائف في شؤون الدولة السياسية، وتغييب العائلات الوطنية العريقة في بيروت”، مؤكدا ان “لا احد فوق الدولة وكلنا متساوون في الوطنية والمسؤولية تجاه الوطن”.

وقال: “انتم تتحكمون بالوطن منذ الحرب الاهلية وحتى يومنا هذا، لقد سئمنا العيش في وطن بدون كرامة لا بل الخوف يعترينا من جراء بياناتكم التصعيدية والاتهامات في ما بينكم. متى تكفون عن هذه المهزلة السياسية الساقطة تجاه الوطن والمواطنين؟ كلكم فاسدون من رئيس الهرم الى آخر موظف في الادارة العامة ومؤسسات الدولة”.

هذا الخبر الابيض: متى تكفون عن هذه المهزلة السياسية؟ ظهر أولاً في Cedar News.

Read More