هيئة الطوارئ الشعبية في منطقة البترون: د. عصام خليفة هو الحارس الامين

طلبت “هيئة الطوارئ الشعبية في منطقة البترون”، في بيان، “وقد هالها صدور قرار عن الهيئة الاتهامية في بيروت بتجريم وتوقيف الدكتور عصام خليفة وإحالته امام محكمة الجنايات بجرم لم تتوضح لها وقائعه او عناصره، “من قضائنا اللبناني العليم والعادل معالجة نتائج هذا القرار بما يكفل تأمين العدالة للدكتور خليفة وصون حريته وكرامته”.

وتابع: “ان الدكتور عصام خليفة هو المفكر والباحث والاكاديمي الذي تفتخر به منطقتنا، وهو ضمير الجامعة اللبنانية والحارس الامين لتراثها والمدافع الشرس عن مكتسباتها ومنجزاتها ودورها الوطني على الصعد كافة. انه الوجه المضيء علما واخلاقا واندفاعا للخدمة العامة، هو صاحب الرأي السديد والموقف الصلب والصوت الحر في المحافل والمنتديات والمؤتمرات على امتداد مساحة الوطن وفي الخارج”.

واعلنت الهيئة اعضاء ومحامين واصدقاء “تضامنها الكلي مع ابن منطقتنا الدكتور عصام خليفة وتقف الى جانبه معنويا وقانونيا، والهيئة تثق بان السلطة القضائية في لبنان، وهي سلطة عادلة وحكيمة وعليمة، سوف تبادر الى معالجة نتائج هذا القرار عبر تسريع المحاكمة بدون اي توقيف واي تعرض مادي او معنوي للدكتور عصام خليفة”.

وختم البيان “نحن، واثقون بقضائنا، برئيس واعضاء محكمة جنايات بيروت، وبرئيس مجلس القضاء الاعلى حارس الهيكل وحافظ الكرامات”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على أخبار البترون عبر واتس آب