عائلة من البترون تخسر رحلة سفرها للولايات المتحدة… اليكم السبب

ن مدينة سان فرنسيسكو الاميريكية الى لبنان، جاءت عائلة اسطفان جبران سركيس المؤلفة من اب لبناني من بلدة البترون وام اميركية وتدعى alexandra moari وابنتهما فرنشيسكا (10 اعوام) وابنهما جورجيو (8اعوام)، لتمضية عطلة صيفية في ربوع الوطن.

وعندما حان موعد الرحيل توجهوا جميعا الى المطار قبل 3 ساعات من موعد اقلاع طائرتهم الى ميلانو. وكما هي الحال منذ فترة، فإن الزحمة في مكان التفتيش كانت غير عادية ما اثار غضب الزوجة، خصوصا انها انتظرت لساعتين ونصف مع الحقائب والولدين المتململين، كما اعترى المسافرون شعور الخوف من ان تسبقهم طائراتهم، لذا صاروا يتدافعون ويمرون امام العائلة المذكورة التي لم يعد لديها متسعا من الوقت للوقوف عند نقطة التفتيش.

هذا الامر ادى الى تلاسن بين الزوجة واحد عناصر قوى الامن الداخلي، فاستدعيت للاستجواب مع العائلة وسط بكاء الطفلين، بحسب ما افادت معلومات “VDLnews”. 

وبعد الاستجواب، تم تسطير محضر بحقها لانها رفعت صوتها على عنصر امني (المحضر مرفق مع الخبر). وبعد اخذ ورد طلبت الزوجة مترجما وطلبت الاتصال بالسفارة الاميركية ولكنهم رفضوا طلبها، فتدخل الزوج قائلا بأنهم مع الاستجواب سترحل الطائرة من دونهم، فرد عليه احدهم قائلا: “لن يحصل ذلك ستسافرون”. وعندما سطر المحضر، اجبرت العائلة على العودة الى زحمة التفتيش، حيث نكثت القوى الامنية بوعدها وخسّرت العائلة رحلتهم واموالهم، ما اجبر العائلة على حجز تذاكر جديدة الى الولايات المتحدة.

الشكوى برسم المسؤولين والضمائر الحية ان وجدت.

المصدر: مو