فادي سعد يضم صوته إلى صوت أهالي صغار وجربتا والقرى المجاورة للمطالبة بتحقيق لكشف أسباب الحرائق

ضم عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي سعد صوته “إلى صوت أهالي بلدتي صغار وجربتا والقرى المجاورة في منطقتي البترون وجبيل الذين يطالبون بإجراء تحقيق جدي وسريع لكشف أسباب الحرائق المتكررة في بلداتنا ومعرفة هوية الفاعلين إذا ما تبين أن هذه الحرائق مفتعلة واتخاذ العقوبات المشددة بحقهم. او معرفة السبب ما إذا كان إهمالا أو غير ذلك لمعالجته وحماية اهالي القرى وثروتها الحرجية.”
وقال في بيان اليوم:”منذ فترة تشهد منطقتنا في مواقع محددة ومعروفة بأحراجها حرائق متكررة وفي توقيت محدد خلال ساعات الليل ما يدعو الى الشك بإمكانية وجود مفتعلين يفتكون بمساحاتنا الخضراء لأهداف واضحة لاسيما وأن الأهالي يوجهون اصابع الاتهام إلى منتجي وتجار الفحم. من هنا نطالب الأجهزة المختصة أمنية كانت أم قضائية اللجوء فورا إلى التحقيقات اللازمة لمعرفة حقيقة ما يحصل بحق ثرواتنا الحرجية وبحق أرزاق المواطنين.”
وختم:” لن نسمح باستباحة أحراجنا وثرواتنا الطبيعية والبيئية وممتلكات الأهالي في آن. ونحن بانتظار التحقيقات التي يجب أن تنطلق بسرعة، اليوم قبل الغد، لوضع حد لهذه المجازر التي ترتكب بحق منطقتنا. كما ندعو الأجهزة الامنية الى تسيير دوريات ليلية في كافة أرجاء المنطقة منعا لتمادي أعداء بيئتنا بالفتك بها، بالتوازي مع المحافظة على أمن المواطنين والعمل ايضا في سبيل الحد من السرقات التي تطال ممتلكاتهم والممتلكات التابعة لإدارات الدولة”.