سباق حسكات السبت في البترون ضمن مهرجان لبنان الرياضي المائي

للسنة الثالثة على التوالي ،ينظم مهرجان لبنان الرياضي المائي السباق الثامن للحسكات بالتعاون مع ناديكولونيل ريففي البترون . سيكون هناك سباقان هذا الموسم ، أحدهما السبت الواقع فيه 24  آب الجاري والآخر في 28 ايلول المقبل . اما الفئات المعتمدة في السباق فهي:رجال(2 كلم)، سيدات(2 كلم) ومختلط(4 كلمة) .ويندرج السباق في اطار المرحلة الخامسة من المهرجان للعام التالي. 

واللافت هذا العام مشاركة متسابق شاب يبلغ من العمر 12 عامًا وهو توماس خوري الذي يتوق بشدة إلى المنافسة. كماستحاربديان فرجان التي احرزت لقب السيدات في عامي2017 و2018 للاحتفاظ بلقبها. 

وفي سباق المختلط (4 كلم)، من المتوقع أن ينافس زياد يزبك ، الذي احتل المركز الثاني في 2017 والمركز الثالث في عام 2018، على اللقب لكن سيتعين عليه أن يخوضمعركة طاحنة مع المتسابقة كارولين روفايل الى جانب العديد من المتسابقين والمتسابقات. 

هذا وتستمر رياضة سباق الحسكات في النمو وهي مفتوحة لجميع الفئات العمرية (ذكور واناث). 

يشار الى ان جميل حداد ، مؤسسنادي كولونيل ريف، شغوف بالرياضات المائية ، وافتتح مدرسته الخاصة لتشجيع الرياضات المائية مثل الستاند أب بادل(الحسكات) وركوب الأمواج والكانوي كاياك.والجديد هذا العام هو التعاون مع مهرجان لبنان الرياضي المائي. 

فهدف تأسيسنادي كولونيل ريفليس بهدف مادي ولكن بهدف بناء مجتمع من محبي الرياضات المائية.r