إسرائيل ستمتنع عن استهداف حزب الله في سوريا

قالت مصادر إسرائيلية، إن الحكومة الإسرائيلية بعثت برسالة إلى “حزب الله” اللبناني، من خلال الأمم المتحدة، قالت فيها، إنها سوف تمتنع عن استهداف عناصر “حزب الله” في سوريا بشكل نهائي.

وجاء في الرسالة الإسرائيلية، وفق المصادر، أن “أي هجوم يشنه حزب الله ضد أهداف إسرائيلية سيقابل برد مركز وقوي ضد 6 أهداف حساسة تابعة للحزب”،

والأربعاء، قالت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، إن تل أبيب تتوقع أن يشن “حزب الله” اللبناني هجوما عليها، خلال 48 ساعة، أي في عيد الأضحى المبارك.

وأفادت القناة العبرية بأنه بناء على هذا التوقع، عزز الجيش الإسرائيلي قواته في الشمال بالقرب من الحدود اللبنانية والسورية، وبأنظمة نيران متطورة، وصواريخ خاصة وقدرات تجميع معلومات استخبارية، تخوفا من رد فعل لـ”حزب الله”، بعد مقتل أحد عناصره، الأسبوع الماضي، في قصف جوي إسرائيلي بمحيط مطار دمشق الدولي.

وقبل يومين، قصف الجيش الإسرائيلي محيط موقع رويسات العلم في تلال كفَرشوبا اللبنانية، في عملية قال إنها جاءت ردا على إطلاق نار من “حزب الله”، وهو الأمر الذي نفاه الحزب، لكنه أكد عزمه الرد بسبب مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي بالعاصمة السورية دمشق.

والأربعاء، قررت الحكومة اللبنانية تكليف وزير الخارجية بتقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي ضد (إسرائيل) على خلفية القصف.

Read More

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على أخبار البترون عبر واتس آب