بالصور: وزيرة الدفاع وقائد الجيش في قاعدة حامات الجوية

تفقدت نائب رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون قاعدة حامات الجوية ومدرسة القوات الخاصة، يرافقهما قائد القوات الجوية وقائد مدرسة القوات الخاصة وعدد من الضباط.  

وجالوا في أقسام المدرسة حيث اطلعوا على سير التدريب المتطوّر فيها، واستمعوا إلى شرح مفصّل عن التدريبات العسكرية التي يتلقّاها عناصر الوحدات الخاصة والتي تمنحهم كفاءة قتالية عالية.

ولفت قائد المدرسة إلى أن هذه العملية التدريبية مرتكزة على رؤية مستقبلية واعدة، تتمثل باستكمال بناء مدرسة نموذجية في الشيخ طابا- عكار. وبعد عرض فيلم وثائقي عن المدرسة، أكّدت الوزيرة عكر أن هذا المشروع يساهم بتعزيز قدرات الجيش العسكرية وتنمية منطقة عكار، وقالت: “في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن، نؤكّد على تعزيز قدرات الجيش ودعمه في الوسائل شتى “.

بعدها انتقلوا إلى قاعدة حامات الجوية واستمعوا إلى إيجاز عن القوات الجوية وإمكاناتها وقدراتها، ثم جالوا في القاعدة، حيث اطّلعوا على أنواع الطائرات والطوافات والمسيّرات المستخدمة في العمليات العسكرية، وحضروا تدريباً خاصاً للقوات الجوية.

وتحدث قائد القوات الجوية عن أولويات القوات الجوية والتحديات التي تواجهها، مشيراً إلى أن أحد سبل المواجهة أخذ القرارات الجريئة، وهنا يكمن إدراج مسألة قرار بيع طائرات الهوكر الهنتر والسيكورسكي ضمن هذا الإطار، مع العلم أن الإقدام على هذه الخطوة الجريئة هو من باب حسن إدارة واستثمار العتاد المتوفر.

وألقت الوزيرة عكر كلمة جاء فيها: “إن الجيش هو الضمانة والحامي للبنان، بقوة كلّ قواه. وسنعمل دوماً على الحفاظ على الأمن والاستقرار، وبسط سلطة الدولة وسيادتها على كلّ أراضيها والتصدي لكل من يحاول النيل من المؤسسة العسكرية أو من معنويات عناصر الجيش”.

وأضافت: “قراراتنا واضحة وثابتة، فنحن اليوم إلى جانب قيادة الجيش التي نثق بها في مرحلة بناء الدولة التي تحتاجنا جميعا للعمل، وتقديم الجهود لحماية لبنان وحماية سلمه الأهلي”.

وشكرت عكر المؤسسة العسكرية وبخاصة القوات الجوية ومدرسة القوات الخاصة على جهودهم وتفانيهم وأدائهم المشرّف في وجه التحديات، مؤكّدةً متابعتها عملية التطوير والتحديث لجميع الاختصاصات في الجيش.