إضاءة شجرة ميلاد في عبرين.. فارس طنوس: ولادة السيد المسيح هي ولادة الحياة

أضاءت بلدية عبرين زينة الأعياد وشجرة الميلاد في خلال احتفال على الطريق العام في وسط البلدة، في حضور رئيس البلدية فارس طنوس، كاهن الرعية الأب يوحنا مارون مفرج، المختارين ابراهيم ضرغام وايلي فارس، أعضاء المجلس البلدي وحشد كبير من ابناء البلدة والجوار.

بعد النشيد الوطني، قدمت الحفل الإعلامية ليا ساسين، ثم ألقى طنوس كلمة تحدث فيها عن زمن الميلاد، “الذي يحضنا على محبة بعضنا البعض وبان نتشارك الفرح الذي نحتاج اليه اليوم اكثر من اي وقت مضى”.

ودعا الجميع الى “التمسك بالوطن والبقاء فيه”، مؤكدا “ان الظروف الصعبة التي نعيشها لا بد من ان تنجلي عن وطننا فيعود وطن السلام والحرية والسيادة والاستقلال، وطن الفرح والحب والنور”.

وقال: “بأمل ورجاء وإيمان ورغم الظروف الإستثنائية لم تقبل بلدية عبرين إلا وان تعيد عيد الميلاد هذه السنة كسابقاته مع أهل بلدتنا، تحت شعار خلونا نعيد سوا. وكما شاهدتم هذا العام، وبالتعاون مع كاهن الرعية الذي نكن له كل احترام ومحبة لسعيه الدائم إلى العمل والصلاة من اجل بلدتنا، قررنا ان نحتفل بالذبيحة الالهية وننظم مسيرة صلاة، قبل انارة الشارع العام، بالتعاون أيضا مع كورال الرعية وعلى رأسه الأب مارسيلينو عسال، لينير الرب عقولنا ويسير بجانبنا، ناثرا علينا عطر الرجاء والمحبة ليعم السلام العالم اجمع”.

وختم طنوس: “احتفالنا اليوم ليس من أجل زينة واضواء فقط، بل لنقول إن ولادة السيد المسيح هي ولادة الحياة”.

بعد ذلك، تحدث مفرج، شاكرا للجمعيات والأحزاب والمجلس البلدي تضامنهم من اجل مصلحة البلدة وترك كل الخلافات السياسية خارجا، ودعا الجميع الى “التوحد حول العلم اللبناني”.

ثم أضاء طنوس وكاهن الرعية واعضاء المجلس البلدي والمخاتير شجرة الميلاد وزينة الأعياد وشرب الجميع نخب عبرين والأعياد.

م

Leave a Reply

Your email address will not be published.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على أخبار البترون عبر واتس آب