بالفيديو والصور: محمية غابة أرز تنورين الطبيعة تفتح أبوابها لاستقبال السواح

 

 

أعادت محمية غابة أرز تنورين الطبيعة فتح أبوابها لاستقبال السواح بعد الاقفال الذي فرضه قرار التعبئة العامة ونفذته المحميات الطبيعية الأخرى في لبنان.

وأكدت إدارة المحمية أنه بالرغم من عدم استقبال الزوار الا أن العمل استمر داخل الغابة على إجراء دراسة النباتات وأنواعها وتعريفها وتسميتها وإعادة تأهيل دروب المشي.


كما تم العمل على مراقبة الحيوانات التي تظهر في الغابة من خلال الكاميرات التي تم تركيبها لدراسة أنواعها ونشر الوعي حول أهميتها في التوازن الإيكولوجي والتشدد في منع الصيد ومتابعة المخالفات والتعديات في محيط المحمية اي على بعد 500 متر من حدودها بالإضافة الى أن إدارة المحمية هي الآن بصدد وضع دليل حقلي للتنوع البيولوجي للحيوانات والنباتات بالتعاون مع محمية حرش إهدن نظرا للموقع الجغرافي الذي يجمع بين المحميتين ما يساعد على إنتاج الشتول الحرجية من أرز ولزاب واصناف محلية.

وكانت إدارة محمية غابة أرز تنورين والمحميات الطبيعية في لبنان قد اطلقوا في بداية فترة التعبئة العامة حملة بعنوان “خليك بالبيت… جايي المحمية لعندك” حيث تم تصوير وثائقي عن المحميات والدراسات التي تحصل فيها والسياحة البيئية والارشاد الزراعي للمزارعين ونشرها على صفخات المحميات.


وأعلنت إدارة المحمية ستعاود استقبال المتطوعين لجمع ومعالجة البذور للمشتل الزراعي وزراعتها والعمل على تأهيل دروب المشي واللوحات الإرشادية والمساهمة في كل الدراسات التي يتم إنجازها في المحمية. ودعت الراغبين بالتطوع للاتصال على رقم مكتب المحمية 06500550


كما تمنت على الزوار الراغبين بدخول المحمية التبليغ مسبقا عن موعد الزيارة لتنظيم جولتهم ومنع التجمعات والالتزام بالمسافات الآمنة حفاظا على السلامة العامة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على أخبار البترون عبر واتس آب