دياب تسلم شيكاً مصرفيّاً بقيمة ٦ ملايين دولار من جمعية المصارف

تسلّم رئيس الحكومة حسان دياب من وفد جمعية المصارف برئاسة سليم صفير شيكاً مصرفيّاً بقيمة ٦ ملايين دولار في إطار مكافحة فيروس “كورونا”.

دياب اشار الى أن “لبنان في محنة والشعب يعيش وطأة الاعباء الاقتصادية والصحية لذلك يجب تظافر كل الجهود”، معتبرا أن “المطلوب اليوم الالتفاف حول الدولة ومؤسساتها وتقوية قدراتها لان الدولة وحدها هي التي تمنح المواطنين مناعة ضدّ كل الفيروسات وادعو الجميع الى مزيد من التلاحم”.
 وأكّد صفير خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن الهبة العينيّة للمستشفيات الحكوميّة، انّ “الوباء لا يهزم الا بالمَناعَة، ولا يمكن تجَاوز المحن الا بالمناعة الوطنية التي اكتسبها لبنان عبر الأزمنة”، مشيراً الى انّ “مبادرتنا اليوم هي واجب وطني. وليست الا البداية وسيكون هناك مبادرات أخرى في الأيام القليلة المقبلة”. ولفت الى انّ “تجاوز المحن لا يكون إلا من خلال التضامن والتَّنسيق والتَّشاور بين الحكومة والقطاعات الفاعلَة والمنتجَة في المجتمع”. وأضاف: “في هذه المناسبة أتوجَّه بالتّحية للأطباء والممرِّضين المتواجدين في الصفوف الأمامية في مواجهَة هذا الوباء”. وقال صفير: “نؤكّد لكُم انَّنا سنكون الى جانب دولة المؤسَّسات، حتى تجاوز هذه الأزمة”، وتابع: “نعاهد الشَّعب اللّبناني بأن القطاع المصرفي سيكون في طليعَة المؤسَّسات السّاعيَة لعودة الحياة الطبيعية في البلاد وتجاوز آثار المحنة”.