بدعم من بلدية تنورين جمعية “البيئة تنور ونور” أطلقت حملة تنظيف مجرى نهر الجوز بين تنورين الفوقا وتنورين التحتا

أطلقت جمعية “البيئة تنور ونور” حملة تنظيف مجرى نهر الجوز بين تنورين الفوقا وتنورين التحتا وذلك بدعم من بلدية تنورين وبمشاركة وحضور رئيس نادي النهضة في تنورين التحتا كارل طربيه وشبيبة النادي، رئيس نادي أرز تنورين الرياضي الدكتور جورج حرب وشبيبة النادي، وبمشاركة من شبيبة تنورين الفوقا والتحتا.خلال الحملة قام المتطوعون بتوزيع أكياس النفايات على السيارات لتشجيعهم على عدم رمي النفايات على الطرق وجمعها داخل سياراتهم والمحافظة على النظافة العامة.


وشكر المتطوعون بلدية تنورين ورئيسها سامي يوسف للرعاية والدعم الدائم وشركة سانيتا لتأمينها أكياس النفايات.وأكدت الجمعية في بيان العمل على تكثيف هكذا نشاطات لإدخال الثقافة البيئية في المجتمع المحلي والتعاون مع بلدية تنورين لإيقاف ظاهرة المكبات العشوائية وإيجاد البدائل. كما أعلنت عن توزيع حاويات نفايات 20 ليتر لكل من يساهم في نظافة الشوارع العامة ويكون مسؤولا عن افراغها للمحافظة على النظافة العامة والكمية محدودة.
كما أطلقت هاشتاغ #سياستنابيئتنا #بيئتنابتشبهنا .

نظافتنا_بتجمعنا.

تجدر الاشارة الى أن جمعية “البيئة تنور ونور” تعنى بالمشاكل البيئية وهدفها ايجاد طرق بيئية وبيولوجية غير ملوثة للطبيعة و البيئة للحد من تفاقم مشاكل النفايات و استفحال الحشرات، بالإضافة إلى تعزيز السياحة البيئة المستدامة في المجتمعات المحلية وتوعية المجتمع من خلال النشاطات التعليمية البيئية.


بدوره رئيس بلدية تنورين سامي يوسف ثمن مبادرة جمعية “البيئة تنور ونور” وإطلاق حملة تنظيف مجرى نهر الجوز مؤكدا أن هذا العمل لدى الشباب التنوري هو دليل على وعي بيئي وثقافي كبير ين يثمران حبا لطبيعة وبيئة بلدتهم تنورين لتكون الأجمل والأحلى والأجمل.


وأكد التعاون الدائم ووضع إمكانات البلدية بتصرف الجمعية وكل أبناء تنورين الناشطين لما فيه خير ومصلحة البلدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على أخبار البترون عبر واتس آب