افتتاح معرض الجامعات الروسية في البترون

نظم المركز الثقافي الروسي معرض الجامعات الروسية في لبنان تحت شعار: “روسيا- فرص جديدة للتعليم العالي”، برعاية السفارة الروسية، في البيت الروسي للانتشار في البترون، وفي حضور رئيس المركز في لبنان فاديم زايتشيكوف، عميد القبول للطلبة الأجانب في جامعة “غوبكن” للنفط والغاز في موسكو الدكتور ألكسي بوكوف ممثلا وفد الجامعات في روسيا الاتحادية، إضافة إلى عدد من الأساتذة وطلاب ثانويات رسمية وخاصةن وبمشاركة 20 جامعة روسية وضم أكثر من 250 اختصاصا جامعيا في الطب والهندسة والنفط والعلوم الإنسانية والفنون وغيرها.

زايتشيكوف

وكانت كلمة لرئيس المركز زايتشيكوف الذي أشاد ب”العلاقات التاريخية بين لبنان وروسيا”، وقال “أن أهمية هذا المعرض الذي يعتبر فرصة للبنانيين للاطلاع على التعلم العالي بروسيا، يساهم بشكل فعال في تعزيز الصلات المباشرة بين المؤسسات التعليمية الروسية واللبنانية وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في المجال التربوي”.

وأبدى ثقته بمستقبل جيد للعلاقات الروسية اللبنانية في كافة المجالات، وخصوصا المجالات الثقافية والعلمية والاقتصادية”، معتبرا “أن تطوير التعاون سيؤدي إلى توطيد أواصر التعاطف بين الشعبين الروسي واللبناني”.

بوكوف

من جهته، أشار الدكتور بوكوف إلى أن “الجامعات المشاركة في المعرض تحتل مراكز عالية في تصنيفات الجامعات الروسية والعالمية، الأمر الذي سيمكن كل طالب من اختيار المهنة المستقبلية التي يفضلها”.

وختم معتبرا أنه “بفضل هذه المعارض بلغ التعاون بين روسيا ولبنان خلال السنوات الماضية مستوى جديدا على الصعد التعليمية والتقنية والثقافية”، وقال: “نحن واثقون تمام الثقة أن جميع المجالات ستنمي التعاون الإنساني والتجاري والاقتصادي لما فيه من مصلحة البلدين”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على أخبار البترون عبر واتس آب