«لابا» توقّع اتفاقية مع الفنان جورج خباز

أعلنت أكاديمية لوياك للفنون (لابا) عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك في أعمال مسرحية ومشاريع فنية مع الفنان القدير جورج خباز، ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقا من رغبة الطرفين في تعزيز التبادل الثقافي والفني بين البلدين.

تتضمن اتفاقية التعاون الاستفادة من خبرات «جورج خباز» في مجالات فنية متعددة كالمسرح والسينما والموسيقى من خلال عروض ومهرجانات مستقبلية تهدف إلي إثراء المناخ الثقافي والفني في الكويت.

ومن جانبها، رحبت رئيس مجلس الإدارة «فارعة السقاف» بالتعاون مع المسرحي المتألق والفنان الشامل «جورج خباز»، معبرة عن سعادتها ومشيدة بأعماله الفنية التي جمعت أكثر من موهبة في آن واحد كالتمثيل، والتأليف والإخراج والإنتاج، حيث استطاع من خلالهما أن يحتل مكانة فنية متميزة ومرموقة في لبنان والوطن العربي.

الجدير بالذكر ان «جورج خباز» يعتبر فنانا شاملا فهو مؤلف ومخرج وممثل ومنتج وملحن وأبدع في العمل المسرحي الكوميدي، وفي جعبته 25 مسلسلا تلفزيونيا و20 عملا مسرحيا وأربعة أفلام سينمائية عرضت على معظم الشاشات المحلية والعربية، نجاحه في الكوميديا التلفزيونية لم ينسه حلم حياته المسرح، فكانت البدايات مع «غادة الكاميليا» (لجيزيل هاشم زرد)، «هاملت في ورطة» و«تقرير عالمسرح» (لشربل خليل)، حيث وصلت «ثروته المسرحية» الى 20 عملا من بينها 13 من تأليفه وتمثيله وإنتاجه وإخراجه.