غرين ايريا: مجزرة طاولت طيور الحجل نضعها بعهدة وزارة البيئة لمعاقبة المعتدين

 انتقدت “جمعية غرين ايريا الدولية” في بيان اليوم، “الخرق الفاضح لقانون الصيد”، ورأت أن “هناك من لا يرى غضاضة في نشر صور توثق مخالفته، طالما أن ليس ثمة من يحاسب، وما نزال إلى اليوم نجد من يتباهى بما يقترف من جرائم بحق الطبيعة وكائناتها ويصدرها لنا على أنها “إنجازات”، واعتبرت أن “توثيق المخالفات بالصور والفيديوهات تباهيا يؤكد أننا أمام آفة اجتماعية خطيرة، خصوصا عندما تضرب بعرض الحائط كل المناشدات للتوقف عن استهداف الطيور الممنوع صيدها أو المسموع صيدها بأعداد محددة”.

وقالت: “وصلتنا في “جمعية Green Area الدولية صور لمجزرة استهدفت طيور الحجل مع أسماء مرتكبيها، وقد قاموا بوضع طرائدهم عند مقدمات سيارتهم استعراضا وتباهيا باصطياد 24 حجلا، في الوقت الذي يعتبر فيه الحجل من الطيور المحمية، بدورنا نضع هذه الصور بعهدة وزارة البيئة لتقوم بالاجراء القانوني بحق مرتكبيها، مع المطالبة بإستدعائهم الى التحقيق وإتخاذ ما هو لازم بحقهم”.

أضافت: “مع تأكيدنا أيضا أنه حيال هذه التجاوزات، بات من الضروري تطبيق القانون بحزم وشدة، على الأقل لحفظ ما تبقى من ماء الوجه، الى جانب ما طاولنا مؤخرا كبلد ذي سمعة دولية سيئة بعد المجازر المرتكبة خلال السنوات الفائتة والتي صنف فيها لبنان كمعبر لموت الطيور وكـ “مذنبين وجناة رئيسيين” بحق الطيور الى جانب إيطاليا، مصر وسوريا”.

وأشارت إلى أن “مناشدات عدة تصلنا وتطالب بمعاقبة المعتدين بحق الطبيعة وأحيائها نظرا لضرورة حماية ما تبقى من أنواع واعداد، نضعها في كل مرة برسم المعنيين عسى ان نجد آذانا صاغية مستعدة للقيام بواجباتها”.

واشارت الى ان “هذه النماذج من الفيديوهات والصور التي تدين الكثير من مرتكبي هذه المخالفات والمجازر، ستبقى وصمة عار على جبين كل من تقع عليه المسؤولية ولم يتحرك”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

WhatsApp للتواصل مع بترون نيوز