نادي “أرز تنورين” سفير الجبال الى كرة السلة



قد يكون الدخول في أي مشروع في لبنان في هذا الوقت بالذات هو مغامرة، فكيف الحال بالنسبة الى مشروع نادي رياضي وتحديداً كرة السلة.

لا تسأل أحد من عائلة كرة السلة اللبنانية عن وضع اللعبة إلا ويقول لك إنها محرقة بحد ذاتها نظراً الى الأموال الكبيرة التي تتطلبها هذه اللعبة وإنكفاء الممولين والداعمين.

لكن هذا الامر لم يمنع مجموعة من الشباب في تنورين من السباحة عكس التيار وتأسيس نادي “أرز تنورين” الرياضي لكرة السلة وصعود السلم درجة درجة.

وتتكون هذه المجموعة، أي الهيئة التأسيسية، من رئيس النادي الدكتور جورج حرب، والأعضاء المؤسسين وهم: الان سركيس، جاد حرب، ديما سركيس، نديم جبرايل، زياد سابا، جان كلود الهاشم.

وتضع هذه المجموعة الشابة نصب عينيها الوصول الى الدرجة الاولى والمنافسة، لذلك بدأت تنظيم فريق سيكون هدفه هذا الموسم الفوز ببطولة الدرجة الخامسة والصعود الى الدرجة الرابعة بقياذة المدرب جاد أبو جودة.

وبالنسبة الى الإدارة، فانها تطلع على كل الامور التي تحتاجها كرة السلة وبالتالي تعمل على إدارة النادي بطريقة شفافة والتصالح مع البيئة التنورية والبترونية.

وسيعتمد النادي حاليا ملعب جبيل الى حين الانتهاء من بناء المجمع الرياضي في تنورين.

وعن سبب اختيار جبيل، فان الادارة كانت تفضل تنورين لكن بسبب عدم الانتهاء من بناء المجمع الرياضي فانه وقع الخيار على جبيل لاسباب عدة اولها ان النادي يريد ان يكون متصالحا مع بيئته وجبيل والمحيط يقطنها اكبر نسبة من أهل تنورين وهي اقرب منطقة على البترون، والسبب الثاني هو وجود اناس من جبيل ساعدوا النادي المنطلق وتعاملوا معه كأنه نادي جبيلي.

ورغم القرار الواضح من الادارة بأن يتصالح النادي مع بيئته، فان الطموح هو أن يكون نادي لكل لبنان، فاذا كان ينتمي لمنطقة فهذا لا يعني حصره بالإطار المناطقي، فمثلا كل الاندية تنتمي الى مناطق، مثلاً: الحكمة والرياضي والهومنتنن: بيروت، الشانفيل ديك المحدي، التضامن الذوق، االمتحد طرابلس، اطلس الفرزل، فكيف الحال الى النادي الذي يحمل اسم الأرز فانه سيكون أولا على قدر الإسم وثانياً سيكون سفير المناطق الجبلية الى عالم كرة السلة خصوصا ادا نجح بالوصول الى الدرجة الاولى.

أما الخطوة الثانية بعد إطلاق النادي في مؤتمر صحافي يعقد يوم السبت 21 أيلول عند الساعة الثالثة والنصف في أوتيل تنورين التحتا، فهي التركيز على الجيل الشاب في تنورين والمنطقة، وبالتالي الإتجاه إلى تنظيم دورات رياضية في تنورين من أجل إختيار المواهب وتغذية الفريق الاول.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

WhatsApp للتواصل مع بترون نيوز