بالصور: اختتام مهرجان الافلام القصيرة المتوسطية في البترون

اختتمت لجنة مهرجانات البترون الدولية مهرجان الافلام القصيرة المتوسطية الذي استمر على مدى 4 أيام في حي المغترب في مدينة البترون وتخلله عرض 24 فيلما  لبنانيا ومتوسطيا. وأعلنت عن أسماء الافلام الفائزة وجرى توزيع الجوائز على المخرجين.

حضر حفل الاختتام عدد كبير من المخرجين الاجانب واللبنانيين والممثلين اللبنانيين بالاضافة الى رئيس لجنة المهرجانات المحامي سايد فياض والاعضاء.

في البداية رحب الدكتور نيكولا خباز الذي أشرف على تنظيم المهرجان بالحضور وشكر كل من ساهم في إنجاحه كما شكر المخرجين الأجانب الذي حضروا وتابعوا فعاليات المهرجان.

أما فياض فاستهل كلمته متوجها الى خباز وفريق العمل بالشكر وقال:”أنتم فخر البترون ونحن نقدر جهودكم لانجاح هذا المهرجان الذي يتقدم باتجاه العالمية من خلال الافلام المنتجة في البترون وتحظى بحصة في المهرجانات العالمية حيث يتم عرضها.”

واضاف:”بإسمي وبإسم لجنة مهرجانات البترون أشكر كل فرد بذل جهدا وأعطى من وقته في سبيل انجاح مهرجان الافلام القصيرة المتوسطة الذي هو محطة من محطات مهرجانات البترون الدولية. ما شهده هذا المهرجان من مشاركة وحضور هو دليل على محبتكم للبترون التي تنتظركم دائما لأنها مدينتكم ومدينة كل شخص أحبها.

ثم أعلن لجنة الحكم التي ضمت المخرجة اللبنانية آنجي الجمال والمخرج الايطالي Giulio Vita والمخرج الكرواتي AlenMuniticنتائج المهرجان وفاز فيلم Contact للمخرج سمير سيرياني بجائزة افضل فيلم لبناني، وفاز فيلم The van من انتاج فرنسي ـ ألباني للمخرج ErenikBeqiri بجائزة افضل فيلم أجنبي واختار الجمهور الفيلم اللبناني  souvenir inoubliable dun ami للمخرج وسام شرف الذي فاز بجائزة الجمهور.

ونال فيلم Guaxuma للمخرج  Nara Normande تقدير لجنة الحكم وهو من انتاج فرنسي ـ برازيلي.

كما اختارت اللجنة المخرج إيلي بركات عن فيلمه EME-LIللمشاركة في حدث سينمائي في إيطاليا بدعوة من لجنة مهرجانها الافلام القصيرة وبدعم من لجنة مهرجانات البترون الدولية.

وبعد تسليم الجوائز كانت كلمات شكر من منتجي ومخرجي وممثلي الافلام الفائزة.

وفي الختام جرى عرض النسخة الرابعة من فيلم  ZYARA

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

WhatsApp للتواصل مع بترون نيوز