جمعية تجار البترون سلمت الشيكات للفائزين ببرنامج “تطوير” للعام 2019

جمعية تجار البترون

سلمت جمعية تجار البترون وقضائها  الشيكات للفائزين ببرنامج “تطوير” للعام 2019 وذلك بعد إنجاز عملية التقييم للمشاريع المقترحة من تجار البترون للفوز بمشروع دعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة الحجم في منطقة البترون عبر هبة او قرض دون فائدة بالتعاون مع BIAT حاضنة المشاريع في طرابلس والشمال .

وأعلنت النتائج خلال لقاء عقد في مركز الجمعية في حضور مديرة غرفة التجارة والصناعة في طرابلس والشمال ليندا سلطان ممثلة رئيس الغرفة توفيق دبوسي، ممثل BIAt شادي فاضل ، ممثل “بلوم بنك” هشام صفير بالاضافة الى رئيس جمعية التجار روك عطية واعضاء الهيئة الادارية.

اما الفائزون فهم وليد مرشاق بمبلغ 7700 دولار ، لورين شكرالله بمبلغ 2800 دولار   والياس فاضل وعساف باسيل بـ 4500 دولار.



عطيه
في البداية رحب عطيه بالحضور وشكر لـ BIAT تعاونها ودعمها التقني للمشروع كما شكر لغرفة التجارة والصناعة في الشمال مساندتها للمشاريع البناءة التي تهدف دعم التجار وتعزيز القطاعات الانتاجية  وblom bank على دعمه المادي. وعرض لبرنامج “تطوير” متمنيا ان يكون مشروعا سنويا يساهم في دعم التجار على أمل ان نتمكن من زيادة عدد المستفيدين من خلال رفع قيمة المبلغ الذي  بلغ 15000 دولار لهذا العام بعد ان كان 10000 في العام الماضي حيث ساعدنا صاحبي مشروعين وهذا العام دعمنا 3 مشاريع. ولفت الى “أن الجمعية تسلمت 9 طلبات تضمنت اقتراحات مشاريع من ضمن برنامج “تطوير” وتأهل 5 من اصحاب المشاريع المقترحة في المرحلة الاولى وفاز 3 منهم في المرحلة الثانية والنهائية من عملية دراسة وتقييم المشاريع. وأكد عطيه أن “الجمعية تضع مشاريع دعم التجار في اولوياتها وكذلك دعم القطاع التجاري وتشجيع التجار على تعزيز مشاريعهم وخلق مشاريع جديدة. ونتمنى ان نكون قد ساهمنا بدعم ما الا ان دورنا لم ينته، متابعتنا مستمرة بالتعاون مع غرفة الشمال وBiat.”

بدورها أكدت سلطان أن “غرفة الشمال مستعدة لاحتضان المشاريع الفائزة  ومساعدتها للسير وفقا لشروط ومواصفات سلامة الغذاء بدون اي مقابل ونضع مختبراتنا بتصرف الفائزين بمشاريع الصناعات الغذائية لاجراء الفحوصات اللازمة للمحافظة على سلامة الغذاء وفحص المنتوجات واحترام معايير سلامة الجودة”. كما أكد فاضل أن BIAT  تضع كل الخبرات اللازمة والامكانات المتوفرة لدعم المشاريع من خلال الادارة السليمة.
بعد ذلك، سلم عطيه وسلطان وفاضل وصفير الشيكات للفائزين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

WhatsApp للتواصل مع بترون نيوز